عنوان المقال التوازن بين الفضول الموجه والعفوي في التعليم الرقمي

في النقاش حول دمج الفضول الموجه والعفوي في البيئات التعليمية الرقمية، تم تسليط الضوء على دور التكنولوجيا في تعزيز كلا النوعين من الفضول. فايز الرشيدي أشار إلى أن البرامج التفاعلية والألعاب يمكن أن تكون أدوات فعالة في هذا السياق. ومع ذلك، أعربت سيدرا البوعناني عن قلقها من أن الإفراط في استخدام الأدوات الإلكترونية قد يؤدي إلى إغراق الطلاب، مما يبرز أهمية دور المعلمين في توجيه الفضول بطريقة هادفة. إحسان الدين الجوهري أكد على ضرورة تحقيق توازن بين توجيه الفضول الموجه وبناء الفضول العفوي، مشددًا على الحاجة لنهج مدروس ومتوازن. الهدف الرئيسي هو استغلال التكنولوجيا لتوفير تجارب تعليمية ثرية تحت إشراف المعلمين، مما يخلق تركيبة مثالية تجمع بين المدخلات الشخصية والمعرفية للمعلم لتحقيق عملية تعلم شاملة ومتكاملة.

إقرأ أيضا:إحتماليا، هل يمكن اختراق محافظ البيتكوين؟
السابق
عنوان الترابط الاستراتيجي العلاقة المتنامية بين إدارة الموارد البشرية والتسويق
التالي
العوامل المحورية المؤثِّرة على كفاءة الأداء الوظيفي للموظف

اترك تعليقاً