التعلم الآلي والعملية التعليمية تحديات وإمكانيات

في النقاش حول تأثير التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي على العملية التعليمية، تم تسليط الضوء على عدة تحديات وإمكانيات. نسرين الحساني حذرت من أن التركيز المفرط على التكنولوجيا قد يؤدي إلى إهمال التجارب التعليمية الشخصية والحيوية، مما يهدد القيم الاجتماعية والشمولية. في المقابل، ولاء بن سليمان وعزة الجنابي أكدا على أن التكنولوجيا يمكن أن تكون أداة قوية إذا استخدمت بشكل صحيح، مع التأكيد على ضرورة التوازن بين التكنولوجيا والتفاعل البشري. حنان التازي رأت الذكاء الاصطناعي كحليف للمعلمين، حيث يمكنه تولي الأعباء الإدارية، مما يتيح للمعلمين المزيد من الوقت للتفاعل الشخصي مع الطلاب. هذه الآراء تعكس الحاجة إلى نهج متوازن يستفيد من إمكانيات التكنولوجيا دون إغفال الجوانب الإنسانية الأساسية في التعليم.

إقرأ أيضا:كتاب المجرَّات
السابق
إنجازات العلماء المسلمون الذين غيروا مجرى التاريخ في الأندلس
التالي
فن ترتيب الأرقام دليل شامل لتنظيم بياناتك الرقمية بدقة وفعالية

اترك تعليقاً