في النقاش حول استخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم، تبرز أهمية التوازن بين دور الإنسان والدور المتزايد للذكاء الاصطناعي. فايزة الجوهري، من خلال مقالتها، أثارت جدلاً حول هذا الموضوع، حيث أشارت إلى مخاوف أخلاقية واجتماعية. نهى المنوفي، رحمة الحنفي، وفرا الأندلسي أكدن على ضرورة تحقيق هذا التوازن، مع الاعتراف بفوائد الذكاء الاصطناعي مثل تقديم رؤى شخصية وعالية الدقة. ومع ذلك، حذرن من تجاهل التبعيات الأخلاقية والمخاوف من زيادة عدم المساواة بسبب انحيازات محتملة داخل أنظمة الذكاء الاصطناعي. ينصح هؤلاء النساء باستخدام الذكاء الاصطناعي بحكمة ومراقبة دقيقة لتجنب أي آثار سلبية وضمان تحقيق أفضل النتائج التعليمية. كما يؤكدن على ضرورة وجود توجه نحو الإنصاف الاجتماعي واحترام القيم الإنسانية أثناء تطوير واستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في المجال التعليمي.
إقرأ أيضا:قبائل بنو سليم بالمغرب الاقصى- القيم التربوية التي تحويها سورة النور؟
- أحبتي الكرام وجدت موضوعا لم أفهمه فأحببت من حضراتكم أن تدلوني على الصواب فيه، وهو في سيرة نبينا المص
- سؤالي هو: هل يمكنني فتح حساب في بنك يأخذ مني فائدة، أو يقتطع مني مبلغا ماليا؟ وماذا يسمى أخذ البنك ن
- أريد إخراج صدقة، ولكنني أخرتها حتى تهل الأيام العشرة من ذي الحجة، لأن الأجر فيها مضاعف، فهل تصرفي سل
- يحيرني اختلاف الأئمة الأربعة في كثير من الأحكام الشرعية: فهل من كان يتبع مذهبا من المذاهب الأربعة يج