تغير لون سائل تبريد المحرك، المعروف أيضًا بسائل الردياتير، يمكن أن يكون مؤشرًا مهمًا لحالة محرك السيارة. عادةً ما يكون هذا السائل أخضر أو أصفر، ولكن يمكن أن يتغير لونه بسبب عدة أسباب شائعة. أحد الأسباب الرئيسية هو تراكم الصدأ والجزيئات المعدنية التي تنتقل عبر نظام الدورة الدموية للمحرك، مما يؤدي إلى تحول السائل إلى لون أكثر قتامة. يحدث هذا غالبًا بسبب تسرب صغير يسمح بدخول الهواء والأكسجين، مما يؤدي إلى أكسدة المعادن المتواجدة في النظام. هذه العملية لا تؤدي فقط إلى تغيير لون السائل، بل تزيد من سمكه وتقلل من كفاءته في نقل الحرارة. بالإضافة إلى ذلك، إذا كان السائل يبدو مغبرًا أو يحتوي على فقاعات صغيرة، فقد يشير ذلك إلى وجود هواء متجمد داخل نظام الطرد الحراري للمحرك، مما يعيق حركة السائل ويؤثر على قدرته على التخلص من الحرارة الزائدة بكفاءة. في بعض الحالات، قد يصبح السائل بنيّ اللون أو أسود تماماً بسبب خلط غير صحيح بين أنواع مختلفة من مواد التجميد المستخدمة في السوائل المختلفة أو استخدام نوع خاطئ منها. هذا الأمر خطير للغاية لأنه يمكن أن يغير تركيبة السائل بطريقة تضر بالنظام برمته. لذلك، من الضروري التحقق من أي تغييرات ملحوظة في لون سائل الردياتير ومعالجتها بسرعة لمنع المزيد من الضرر للمحرك والح
إقرأ أيضا:هل كان هناك تعريب قسري لغير العرب في المغرب؟- رجل في حالة غضب بين زملائه بالعمل حلف بالطلاق ألا يأكل معهم الغداء، فأكل. فما حكم هذا الطلاق؟ ما كفا
- أصيب والدي بمرض عضال، ظل يعالج منه حوالي خمس سنوات، وتأثرت أعمال شركته، فكان دائم الاستدانة من زوجي
- أنا طالب في الثانوية العامة، أبي مدرس لغة عربية، وأنا أذهب له في الدرس. في بعض الأحيان تطغى بعض المو
- أريد أن اسألكم عن امرأة ماتت بين مجموعة من الرجال وليس معها محرم، فمن محرمها؟
- بينيا ديل كامبو