في النقاش حول عدالة الذكاء الاصطناعي في التعليم، طرح ذكي القرشي تساؤلات جوهرية حول قدرة الذكاء الاصطناعي على تحقيق العدالة في هذا المجال. أروى الديب أكدت أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يوفر حلولاً مبتكرة لتوسيع فرص الحصول على التعليم بشكل عادل، شريطة وجود نظام قوي للمراقبة والإدارة. كما أشارت إلى ضرورة ضمان إمكانية الوصول للإنترنت والدعم التدريبي لاستخدام الأدوات الرقمية. نبيل البدوي ونبيل البدوي وسن بن بكري وأبرار المرابط أكدوا على أهمية مراعاة الفروقات الثقافية واللغوية في تصميم البرامج التعليمية لضمان فعاليتها لجميع الفئات. ماهر البلغيتي أضاف أن تجاهل هذه العناصر قد يؤدي إلى تفاقم الفوارق بدلاً من الحد منها.
إقرأ أيضا:معركة بلاط الشهداء..حين وقف الغافقي على عتبات باريسمقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم: