في النقاش حول التعليم التقليدي والإبداع، أشار عتمان المنور إلى أن النظام التعليمي الجامد والتقليدي يقتل الإبداع، ودعا إلى تحويل الفصول الدراسية إلى مختبرات للتفكير الحر لبناء مجتمع يفكر بشكل نقدي ومبتكر. وأكد على أهمية الفن والتعليم الجذاب في بناء عقول مبدعة، مشددًا على أن التحدي الحقيقي يكمن في تعليم الطلاب كيفية التفكير خارج الصندوق وتحدي الأفكار المسبقة. من جانبه، رأى شهاب البوزيدي أن التعليم التقليدي ليس سيئًا بحد ذاته، ولكنه يحتاج إلى تعديلات جذرية ليتناسب مع متطلبات العصر الحديث. واقترح دمج الفن والتفكير النقدي في المناهج الدراسية لتحفيز الإبداع، مؤكدًا على ضرورة توفير الأدوات والبيئة المناسبة لتطوير هذه المهارات. أما إبتسام بن الشيخ، فقد اعتبرت أن التعليم التقليدي هو نظام قديم يقتل الإبداع ويحبط التفكير النقدي، وأكدت على ضرورة إعادة هيكلة النظام بالكامل بدلاً من مجرد دمج الفن والتفكير النقدي فيه.
إقرأ أيضا:كتاب علم الإحصاء: مقدّمة قصيرة جدًّا- أنا متزوجة، وعندي طفل عمره أربع سنين. زوجي إنسان في العموم محترم وطيب، وفيه تقريبا كثير من صفات الزو
- أنا متزوج، وعندي طفلان، ونطقت بالطلاق في ثلاثة مواقف: الموقف الأول: عندما رجعنا أنا وزوجتي من الخارج
- أود أن أسألكم عن كيفية التعامل مع المصحف في حال وجوده في حقيبة المدرسة.. فأنا أحرص على معاملته بشكلٍ
- عندما أذهب لعملي في الصباح حيث إن المسافة بين عملي وبين البيت تأخذ من الوقت حوالي 45 دقيقة.. أستمع ف
- أردت السؤال عن حكم وضع صورتي الشخصية في الكتاب السنوي لخريجي الجامعة مع باقي الطلبة والطالبات؟