في النقاش الذي بدأه عبد الشكور الكيلاني، تم التأكيد على ضرورة إعادة التفكير في المناهج الدراسية التقليدية التي قد تعيق الإبداع إذا لم تُراجع وتُجدَّد باستمرار. يدعو الكيلاني إلى تحرير العقول من قيود المنهج الصارم لتحقيق رؤى جديدة ومبتكرة، مما يفتح المجال للمشاركين لمناقشة كيفية تحديث المناهج لدعم الإبداع الشخصي لكل طالب. ملاك الدمشقي يركز على أهمية تغيير منظور الطلاب نحو التعليم، مشددًا على ضرورة الانتقال من أساليب الحفظ والتلقين إلى أساليب التعلم التفاعلية التي تشجع الاستقصاء والتفكير الناقد. يقترح استخدام المشاريع العملية والحالات الواقعية لإظهار كيفية تطبيق المفاهيم الأكاديمية في العالم الخارجي، مما يساعد الطلاب على رؤية قيمة المعرفة وكيفية استخدامها بشكل مبتكر. سيف بن صديق يتفق مع هذا الرأي، مضيفًا أن المناهج يجب أن تتحول من أدوات نقل المعرفة إلى أدوات تعزيز الفكر النقدي والابتكاري، مع التأكيد على أهمية التجارب الواقعية ليدرك الطلاب أهمية المعرفة في حياتهم اليومية. نصار الدرقاوي يضيف بُعدًا هامًا إلى النقاش، مشيرًا إلى أن التغيير يجب أن يشمل أيضًا تطوير مهارات التفكير النقدي والابتكار لدى الطلاب.
إقرأ أيضا:أبو القاسم الزهراوي (من أعظم جراحي الحضارة الإسلامية)- شيخنا: فتاة تقول إنها نذرت أن لا تنجب أطفالا، وهي الآن تريد أن تنجب أطفالا. فماذا يلزمها أن تفعل: هل
- اتحاد كرة القدم البيروفي
- ما حكم الدم النازل قبل نزول الدورة في موعدها بثلاثة أيام، مع العلم أن هذا الدم يأتي في اليوم الأول ب
- هل يجوز للرجل الزواج من امرأة مطلقة، لديها أطفال من زواج سابق، وتريد الاحتفاظ بأطفالها مع الرجل الذي
- أشعر في بعض الأوقات عندما أجلس وحدي أن هناك أحد قادم ( من الجن ) أو أحس أنه سيفعل بي شيئاً ما يمكن و