في النص، يُقدم عبد المنعم الحلبي مفهومًا فريدًا يُعرف بـ”سدود الكلمات”، حيث يربط بين الهندسة المعمارية للسدود وتأثيرها البيئي والثقافي مع قوة الشعر في التعبير والإلهام. يرى الحلبي أن السدود ليست مجرد هياكل هندسية، بل هي أمثلة حية على التوازن بين الحفاظ على البيئة واستغلال مواردها بشكل مستدام. من خلال هذا المنظور، يُشير الحلبي إلى أن السدود تُمثل فنًا هندسيًا رائعًا، وتُسهم في تعزيز فهمنا المتعدد للطبيعة. يُضيف الحلبي أن الكلمة الشعرية تُعتبر وسيلة فعّالة لتعبير الإلهام وتفسير الحياة والتاريخ، مما يعزز من فهمنا للطبيعة ويفتح آفاقًا جديدة للفكر والإبداع. يُشيد الحلبي بتركيز ليلى بن ساسي على الجانب الروحي والأخلاقي للسدود، حيث تُسلط الضوء على دورها في التعليم والتراث الثقافي. يُعتبر الحلبي أن السدود تحقق الوظائف العملية الهامة، ولكن تركيز بن ساسي على الارتباط بين السدود والشعر كوسيلة لبناء جسور التواصل بين الأجيال أثبت إحساسًا بالعمق الذي يجمع بين الجانب المادي والمعنوي. يُشير الحلبي إلى أن تعلم الشعر ليس مجرد طريقة لمساعدة الأطفال على اكتشاف أفكارهم، بل هو جزء أساسي من عملية التربية وتعزيز التفكير النقدي لديهم.
إقرأ أيضا:أبو موسى المديني- Lambert de Pitteurs de Budingen
- A Little Respect
- أريد أن أسأل: إذا صليت وأنا موسوسة، ورفعت من السجود، وقلت: رب اغفر لي وارحمني، ولكن أعتقد أني قلت رب
- رجل طلق زوجته الطلقة الأولى بسبب تهديدها له بإحراق المنزل وقتل نفسها وهي حامل وهو يعلم أنها ستفعل ذل
- السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هل يجوز أن أشرك اثنين من أجدادي الأموات أو أربعة في أضحية واحدة، أفي