في النقاش الذي دار بين منصف الحساني ووعد بن عبد الكريم وجميلة الشاوي، تم التركيز على كيفية استخدام التكنولوجيا الحديثة كأداة لتحقيق العدالة الاجتماعية والفردية في مجال التعليم. استلهمت هذه المناقشة من موضوع سابق كتبته رابعة العياشي، والذي تناول تجربة شخصية لـجين آير وكيف يمكن للصمود والثبات أن يساعد النساء والشباب في تحقيق أحلامهم وأهدافهم. اتفق المشاركون على أن التكنولوجيا قادرة على خلق بيئات تعليمية شاملة وداعمة، مما يتيح للنساء والقاصرين ذوي الإمكانيات المحدودة المشاركة الفعالة في الابتكار العلمي والتقدم المهني. ومع ذلك، تم تسليط الضوء على التوزيع غير المتساوي للتكنولوجيا وثروتها، مما دفع الخبراء إلى اقتراح حلول سياسية وبرامج مجتمعية وجهود خاصة عامة. تشمل هذه الحلول توفير فرص الوصول إلى شبكات الإنترنت ذات سرعات عالية، دورات مجانية عبر الإنترنت، والحوسبة السحابية. كما شددوا على أهمية تثبيت الثقافات التي تقدر الإنجازات الأنثوية في مجالات العلوم والرياضيات والهندسة والتقانة. بالإضافة إلى ذلك، أكدوا على أهمية التعليم غير الرسمي والدعم الاجتماعي كجزء من النهج الإصلاحي الشامل. رغم التحديات المحتملة في التنفيذ، فإن الروح العامة للحوار كانت إيجابية ومتفائلة بشأن الآثار الإيجابية المحتملة لاستخدام التكنولوجيا لتحقيق النمو الشخصي والمجتمعي.
إقرأ أيضا:كتاب مورفولوجية سطح الأرض- أثناء السير فى الطريق أجد من يمد يده لي ليأخذ مني نقود، منهم يريد للعلاج ومنهم يريد للحاجة. ويكون أك
- طرحت بعض الجهات مشروعًا للمناقصة، وقد أتيح لي عن طريق أحد العاملين في تلك الجهة الاطّلاع على الأسعار
- ما حكم من لا يفعل أو لا يقول السلام عليكم عند السلام في الثانية على الجانب الأيسر عند المالكية .
- أعلم هذا الحديث: «يقال لصاحب القرآن: اقرأ، وارق، ورتل، كما كنت ترتل في الدنيا، فإن منزلك عند آخر آية
- حكم القتل في الإسلام معروف بمختلف أنواعه. ولكن ما حكم الشروع في القتل: أي إذا حاول أحد قتلي، وفشل في