في النقاش حول استخدام أدب الأطفال العربي لتحفيز القدرات التحليلية وتثبيت القيم، أجمع المشاركون على أهمية هذا النوع من الأدب في تنمية الفكر الحر لدى الصغار. عبدالعزيز السُبتِي أشار إلى أن قصص غسان كنفاني، التي تتسم بالأمل والشجاعة والصمود، يمكن أن تكون نموذجًا مثاليًا إذا تم تعديلها لتناسب الأطفال، مما يتيح لهم مناقشة الأفكار وإبداء الآراء. ليليا بنت داوود أكدت على ضرورة اختيار المواد التعليمية المناسبة وأساليب التدريس المؤثرة لتحقيق نتائج هادفة. غفران بنت زاكرى حذرت من تبسيط القصص بشكل مفرط، مشيرة إلى أن ذلك قد يفقر المحتوى الأدبي ويختلس جوهر العملية التعليمية. رنينه بنداييش ونوربنبركه دعمتا فكرة التوازن بين تبسيط النصوص والحفاظ على جودة المحتوى، لضمان فهم الأطفال دون تغيير المجموعات المرجعية التي تستحق الدراسة. نيريروز البدوعن تحدثت عن مخاطر تجاهل قوة الرسائل الأدبية في تشكيل فكر الأطفال.
إقرأ أيضا:أصول قبائل غمارة الجبلية بالمغرب- أود أن أستفسر من فضيلتكم عن كتاب «السنة النبوية بين أهل الفقه وأهل الحديث» هل ضعف فيه الشيخ أحاديث ص
- ما حكم من يقول إن هناك فرقا بين الملحد والمشرك ولكنه يؤمن بكفر الاثنين؟ وما حكم من كره الأطفال؟.
- الرجاء بيان حكم الأمور التالية بفتوى شرعية تصدر من فضيلتكم باسم الشبكة الإسلامية... وجزاكم الله كل خ
- جاء في صحيح مسلم عن سعيد بن العاص أن عائشة زوج النبي وعثمان حدثاه أن أبا بكر استأذن على رسول الله -
- أنا أشتغل في مواقع للتسويق بالعمولة، يعني آخذ المنتج، وأضعه عندي في موقعي، ومن يشتري المنتج أنا أربح