في النقاش حول استخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم، يبرز موضوع “ذكاء اصطناعي ضد قلب التعليم” كقضية محورية. يتفق المشاركون على أن الذكاء الاصطناعي، رغم قدرته على تقديم حلول سريعة ومخصصة، يفتقر إلى القدرة على بناء الثقة والمصداقية مع الطلاب، بالإضافة إلى الجانب التشجيعي والعاطفي الذي لا يمكن للذكاء الاصطناعي محاكاته بالكامل. تؤكد حصة الزاكي على قيمة التعليم الإنساني الذي يمنح الطلاب الدعم النفسي والتشجيع اللازمين، بينما يشير فكري بن زيدان إلى أهمية الابتسامة الحارة والشدة العناق التي يمنحها المعلم للطلاب. يوافق غسان بن فضيل على أن الذكاء الاصطناعي لا يمكنه بناء بيئة تعلم فعالة من خلال تقديم التوجيه العاطفي والدعم الشخصي. يتفق الجميع على أن التكنولوجيا يمكن أن تلعب دورًا إيجابيًا في التعليم، ولكن لا ينبغي أن تقلل من أهمية القيم البشرية التي تساهم في بناء شخصيات متكاملة قادرة على مواجهة تحديات الحياة بفعالية.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : الْعَبَايَةُ- إذا زنت البِكر بعد عقد القِران، وقبل الدخول، وحملت من الزنى، فهل تعامل معاملة الثيب أم البكر في الحد
- إذا لم أستطع موافقة الإمام بالتأمين في الصلاة، فهل أؤمن وحدي؟ أم جماعة مع المصلين كما نسمع من بعضهم؟
- ما حكم قول: «جسدي هو ملكي»؟
- تهاوشت أنا وخطيبي (كاتبين كتاب) وكان الأسبوع المقبل موعد عرس صديقتي المقربة، وكان معصبا كثيرا، وقال
- أعيش فى اليابان وزوجتى والحمد لله مسلمة من أهل هذا البلد، وهى وحيدة لوالديها، وهم يتجاوزون السبعين س