في النقاش حول التعليم الافتراضي، تم تسليط الضوء على التحديات المرتبطة بالوصول إلى الإنترنت. أشار المنصور بن العيد إلى أن الاعتماد على التعليم الافتراضي دون تحسين الوصول إلى الإنترنت قد يؤدي إلى تفاقم الفجوات الرقمية، مما يؤثر سلبًا على مستوى المدارس العامة. في المناطق التي لا تتوفر فيها شبكات الاتصالات، قد يضطر الطلاب إلى العودة للكتب المدرسية أو التعلم بالطريقة التقليدية. من جهة أخرى، أكد حمزة الشرقاوي على أن جودة التعليم الرقمي وتدريب المعلمين على استخدام التكنولوجيا بفعالية هما عنصران أساسيان. بدون تدريب مناسب، قد يكون التعليم الافتراضي مجرد استعراض للمحتوى دون تفاعل حقيقي. زيدان الدرقاوي أضاف أن التفاعل الحقيقي بين الطالب والمدرس هو أمر حيوي، وأن تطوير منهج تعليمي متكامل يجب أن يشمل جميع هذه الجوانب لضمان تقدم متساوٍ لجميع الطلاب.
إقرأ أيضا:كتاب الجزيئات- سيدتنا مارية القبطية هل أسلمت أم لا؟
- أعرف شيخًا ملتزمًا يقرأ القرآن، ويصلي، لكنه ينتمي لإحدى الطرق الصوفية، ويقول: إنه شيخ معالج، ويأتيه
- Luis Mateo Díez
- سمعت بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما قال له رجل: أجعل لك صلاتي كلها ـ يعني الصلاة على رسول
- يخرج مني سائل لزج شفاف لا رائحة له، ولا أشعر بخروجه، كما هي صفات المذي، ويكون مع ذلك انقضاء للشهوة،