في النقاش حول دور الذكاء الاصطناعي في التعليم، تم تسليط الضوء على التوازن بين تعزيز الفعالية والحفاظ على الهوية الإنسانية. بدأت منال بن الطيب النقاش بسؤال حول الحفاظ على الخصوصية والشخصية في ظل الاعتماد الكبير على الذكاء الاصطناعي. اتفق يزيد الدين الجزائري مع هذا القلق، مشدداً على ضرورة تحقيق التوازن بين الكفاءة والكرامة الذاتية. اقترح تصميم أدوات ذكاء اصطناعي تدعم استقلال الفكر الشخصي بدلاً من مجرد نقل المعلومات، لكنه اعترف بتعقيد هذه المهمة التي تتطلب فهم المعايير الأخلاقية والثقافية. أضافت أمل الهلالي أن التحول نحو هذه الأدوات يحتاج إلى جهود مكثفة ومتعددة التخصصات، بما في ذلك الخبراء في مجالات الأخلاق والثقافة. أكدت سهام على أهمية التواصل الوثيق بين البشر وروبوتات الذكاء الاصطناعي لضمان استخدامها بطريقة تعود بالنفع على المجتمع. اتفق الجميع على ضرورة وضع القواعد الصحيحة لاستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في التعليم للحفاظ على هوية الإنسان وكرامته.
إقرأ أيضا:البث المباشر بعنوان: التجربة اللغوية في السعودية- أنا طالبة في الجامعة، وأحتاج مدرسين خصوصيين، ولكن أسعارهم مرتفعة جدًّا، ولا أستطيع دفعها، فهل يجوز ل
- شخص كان بعيدا عني، وسمعته يسب الله، فقلت ربما لم أسمعه جيدا، ولكنني بعد فترة قصيرة قلت إنه قد سب الل
- هل يجوز أن أصلي مع وجود إفرازات بنية اللون بعد عملية تفريغ أجريتها من 27 يوما؟ أم أنتظر حتى تختفي هذ
- اشترينا بضاعة من تاجر يمر بالسيارة، فبالغ في ثمنها، واشتريناها ولم نكن مدركين لسعر السوق، فلما أدركن
- هات دليل جواز الرهن من السنة؟