دور الذكاء الاصطناعي في تعزيز الفعالية أم الحفاظ على الهوية الإنسانية

في النقاش حول دور الذكاء الاصطناعي في التعليم، تم تسليط الضوء على التوازن بين تعزيز الفعالية والحفاظ على الهوية الإنسانية. بدأت منال بن الطيب النقاش بسؤال حول الحفاظ على الخصوصية والشخصية في ظل الاعتماد الكبير على الذكاء الاصطناعي. اتفق يزيد الدين الجزائري مع هذا القلق، مشدداً على ضرورة تحقيق التوازن بين الكفاءة والكرامة الذاتية. اقترح تصميم أدوات ذكاء اصطناعي تدعم استقلال الفكر الشخصي بدلاً من مجرد نقل المعلومات، لكنه اعترف بتعقيد هذه المهمة التي تتطلب فهم المعايير الأخلاقية والثقافية. أضافت أمل الهلالي أن التحول نحو هذه الأدوات يحتاج إلى جهود مكثفة ومتعددة التخصصات، بما في ذلك الخبراء في مجالات الأخلاق والثقافة. أكدت سهام على أهمية التواصل الوثيق بين البشر وروبوتات الذكاء الاصطناعي لضمان استخدامها بطريقة تعود بالنفع على المجتمع. اتفق الجميع على ضرورة وضع القواعد الصحيحة لاستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في التعليم للحفاظ على هوية الإنسان وكرامته.

إقرأ أيضا:البث المباشر بعنوان: التجربة اللغوية في السعودية
مقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
السابق
إنجازات رائد الأعمال النابغة رحلة إيلون ماسك نحو القِمم العالمية
التالي
قياسات النجاح مؤشرات رئيسية للنمو الاقتصادي المستدام

اترك تعليقاً