في النقاش حول دمج التكنولوجيا في التعليم، يُشدد على أهمية تحقيق التوازن والاستدامة. بينما يُقر الجميع بالفوائد العديدة للتكنولوجيا، يُبرز النقاش المخاطر المحتملة للإفراط في الاعتماد عليها. يُؤكد بوزيد بن عزوز على ضرورة الاستخدام المدروس والمتكامل للتكنولوجيا مع الأساليب التقليدية لضمان تجربة تعليمية شاملة. من ناحية أخرى، تُشير شيماء الفهري وعبد القهار بن شعبان إلى الآثار الاجتماعية والنفسية، مثل ضعف العلاقات البشرية وفقدان القدرات التعبيرية العاطفية لدى الطلاب بسبب الإفراط في التعرض للشاشات. كما تُثير عزيزة الموريتاني قضية عدم المساواة في الحصول على التكنولوجيا، مما يسلط الضوء على الحاجة لتحقيق تكافؤ الفرص. بشكل عام، يتضح أن المفتاح يكمن في إدارة التكنولوجيات الحديثة بحكمة وشمولية لتعزيز المنافع وتعظيم القيمة القصوى لها مع الحد من مخاطرها المحتملة والحفاظ على جوهر التعليم الإنساني الأصيل.
إقرأ أيضا:الدكتور فريد الأنصاري: العربية دين ولا انتماء بشري لها، بل انتماؤها رباني وتعلمها واجب وليس نافلة- ذهبت إلى أحد المساجد وصليت فيها فأعجبني صوت الإمام، فأردت أن أسجل صوت الإمام في جوالي (الموبايل) وأن
- لا أستطيع الاستنشاق فكلما أحاول ذلك لا أستطيع إخراج الماء ثانية. فماذا أفعل إن احتجت للغسل في نهار ر
- بالعربية: الأزمة المناخية
- هل أستطيع الصلاة خلف زوجي الإمام وهو يصلي متقطعاً يعني ليس دائماً؟
- Helene Weigel