تتمثل أهم استراتيجيات نمو أعمال أمازون العالمية في ثلاث محاور رئيسية: تطوير السوق، اختراق السوق، وتطوير المنتج. في تطوير السوق، توسعت أمازون من الولايات المتحدة إلى دول رئيسية مثل كندا وأوروبا وآسيا، مما زاد من قاعدة عملائها العالمية. كما قدمت خدمة أمازون برايم التي توفر التوصيل الفوري مجانًا لحوالي 200 مليون مستخدم حول العالم. في اختراق السوق، اعتمدت أمازون على حملات تسويقية مركزة وعلامتها التجارية الشهيرة لزيادة مشاركة الجمهور العام وولاء المستخدمين من خلال توصيات شخصية وخصومات حصرية. أما في تطوير المنتج، فقد أدخلت أمازون خدمات مبتكرة مثل الطباعة ثلاثية الأبعاد وإنتاج محتوى الفيديو وألعاب الفيديو، مما يضمن لها مكانة رائدة في المستقبل. بالإضافة إلى ذلك، تنوعت أمازون في خدماتها مثل الكتب الصوتية، مما يعكس استعدادها لاتباع مسارات جديدة ومحفوفة بالمخاطر للحفاظ على ميزة تنافسية كبيرة.
إقرأ أيضا:كتاب الجيومورفولوجيا التطبيقية: علم شكل الأرض التطبيقي- ما حكم الاشتراك في صندوق للتكافل؟ فبعد السؤال والتقصي تبين وجود قانون ملزم لمجلس إدارة الصندوق باستث
- Vince Micone
- قراءة القرآن الكريم تبعث الطمأنينة في قلب المسلم وسؤالي هل الشعور بالطمأنينة ينتج عن تدبر معاني القر
- شيخي الكريم أنا متزوجة منذ بضعة أشهر وزوجي مهندس ميسور الحال يقطن ببلد أوروبي ولحاقي به يتطلب شهوراً
- الرجاء قسم الميراث على الورثة التالي ذكرهم: أب، وأم، وزوجة، وبنتان.