في النقاش حول الذكاء الاصطناعي وتأثيره على التعليم، تم تسليط الضوء على إمكانية تحقيق تعليم أكثر شمولاً وبناءً على الاحتياجات الفردية. أشار التواتي الدكالي إلى أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يساعد في تحديد نقاط القوة والضعف لدى كل طفل وتكييف الخطة الدراسية وفقاً لها، مما يعزز التفكير الحر ويوفر فرصاً متساوية للنجاح. ومع ذلك، تم التأكيد على التحديات الأخلاقية والتنظيمية المرتبطة باستخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم، مثل ضمان خصوصية بيانات الطلاب وتأمين استخدام المعلومات بشكل صحيح وآمن. أكد حسان الدين الزياتي والهيتمي العياشي على ضرورة وجود إطار أخلاقي صارم للتعامل مع هذه التحديات، بينما أشار منصور الموريتاني إلى أهمية التركيز على حقوق الخصوصية والأمن.
إقرأ أيضا:مدن العرب في الأندلسمقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- Europa Galante
- أنا مسلم من دولة عربية، مقيم بالولايات المتحدة الأميركية، ومتزوج من أمريكية. لما تزوجتها كانت مسلمة
- - كيف أعرف أن الله سبحانه وتعالى قد قبل حجتي أم لا ؟جزاكم الله خيراً ....
- تقدمت لخطبة فتاة منتقبة. وتمت الرؤية الشرعية ثلاث مرات. وتم الاتفاق على سنة للخطوبة. وبعد جلسة الاتف
- أرى أناسا يطوفون بالكعبة دون لبس الإحرام وهم أضعاف المعتمرين مما يسبب المشقة للمعتمرين القادمين من ب