هل يُعدّ الذكاء الاصطناعي حلا مثاليا لصحة الطلاب؟

في النقاش حول استخدام الذكاء الاصطناعي في مراقبة صحة الطلاب، يطرح عبد البركة البوعزاوي فكرة استخدام الذكاء الاصطناعي لتحليل سلوك الطلاب وتفاعلاتهم اليومية، مما يمكن أن يكشف عن مشاكل نفسية واجتماعية مبكرة. ومع ذلك، يواجه هذا الاقتراح اعتراضات قوية تتعلق بالخصوصية والأمان. يشير حبيب الجزائري وعنابي بن جلون إلى أهمية حماية معلومات الطلاب الشخصية والحفاظ على خصوصيتهم، مؤكدين أن الثقة في العلاقات الإنسانية هي جوهر العملية التعليمية. من ناحية أخرى، ترى وسيلة الهلالي أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يدعم النظام التربوي الحالي، لكنها توافق على أنه لا يمكن أن يحل محل التواصل الإنساني الضروري لفهم الصحة النفسية للطلاب. يتفق معظم المتحاورين على أن الذكاء الاصطناعي يجب أن يُستخدم كوسيلة مساعدة وليس كبديل للنهج البشري الشخصي.

إقرأ أيضا:كتاب 《غناء العيطةالشعر الشفوي والموسيقى التقليدية في المغرب》 لمؤلفه حسن نجمي
مقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
السابق
العنوان إعادة التوازن خفض الإعتماد على التكنولوجيا للحفاظ على الصحة النفسية
التالي
الذكاء الاصطناعي وصحة الطلاب

اترك تعليقاً