في النقاش حول استخدام الذكاء الاصطناعي في مراقبة صحة الطلاب، يطرح عبد البركة البوعزاوي فكرة استخدام الذكاء الاصطناعي لتحليل سلوك الطلاب وتفاعلاتهم اليومية، مما يمكن أن يكشف عن مشاكل نفسية واجتماعية مبكرة. ومع ذلك، يواجه هذا الاقتراح اعتراضات قوية تتعلق بالخصوصية والأمان. يشير حبيب الجزائري وعنابي بن جلون إلى أهمية حماية معلومات الطلاب الشخصية والحفاظ على خصوصيتهم، مؤكدين أن الثقة في العلاقات الإنسانية هي جوهر العملية التعليمية. من ناحية أخرى، ترى وسيلة الهلالي أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يدعم النظام التربوي الحالي، لكنها توافق على أنه لا يمكن أن يحل محل التواصل الإنساني الضروري لفهم الصحة النفسية للطلاب. يتفق معظم المتحاورين على أن الذكاء الاصطناعي يجب أن يُستخدم كوسيلة مساعدة وليس كبديل للنهج البشري الشخصي.
إقرأ أيضا:كتاب 《غناء العيطةالشعر الشفوي والموسيقى التقليدية في المغرب》 لمؤلفه حسن نجميمقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- توفيت أمّي وورثت منها مبلغًا ماليًّا، وعمر أبي 75 عامًا، وهو يسكن وحده، وفي صحة جيدة، أقصد أنه لا يع
- أنا أعمل بإحدى محطات المترو، فكنت أجلس أنا وزميلي فى العمل نتنظر وصول الركاب فأتى إلينا رجل وقف بجوا
- أنا صاحب الفتوى رقم: 306889 وحاليا أنا أمارس تمارين الاسترخاء والتأمل (التي وضعيتها مثل أوضاع اليوجا
- هل للمتصدق عن الميت أجر الصدقة كما للميت؟
- ما الحكم الشرعي في التصرفات التالية في وقف المسجد: بنيت مدرسة في الأرض الوقفية ولا تدفع أجرة مقابل ذ