تناول النقاش حول دور الألعاب الرقمية في التعليم إمكانية استخدامها كأداة تعليمية أساسية تحل محل الفصول الدراسية التقليدية. تم التأكيد على فعالية الألعاب الرقمية في تنمية مهارات مثل حل المشكلات والتفكير النقدي، مما يجعلها أداة تعليمية قوية. ومع ذلك، تم تسليط الضوء على أهمية التفاعل البشري المباشر والتعلم الاجتماعي، حيث جادلت عبير بن سليمان بأن هذه الجوانب لا يمكن للألعاب الرقمية أن تحل محلها بشكل كامل. كما تم التطرق إلى التحديات التي قد تواجه تطبيق هذه الفكرة، منها الفجوة الرقمية التي قد تستبعد العديد من الطلاب من الوصول إلى الأدوات التعليمية الرقمية. بدلاً من تجاهل الألعاب الرقمية، يجب العمل على تقليل هذه الفجوة لضمان تكاملها في النظام التعليمي.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : كَمَّدْمقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- تزوجت منذ ثمان سنوات برجل، ومع الأيام اكتشفت بأنه لا يصلي، ويخطب ويصلي بالناس، وهو لا يصلي في البيت
- في كفارة إفطار يوم رمضان هل يطعم المسكين ثلاث وجبات في اليوم؟ كم قيمة الوجبة الواحدة بالكيلو؟
- اللهم أنت الحاضر المحيط بمكنونات الضمائر، اللهم عز الظالم وقل الناصر وأنت المطلع العالم، ولا حول ولا
- كوروبير
- أنا أعاني من كسل وخمول ونوم زيادة من وقت دخولي العمل إلي أن أخرج من عملي، وبعد ذلك لا أشعر بشيء. لما