في النقاش الذي دار بين نيروز البوعناني، حسين الغنوشي، بكري البوخاري، ورزان بن وازن، تم تسليط الضوء على كيفية استغلال الذكاء الاصطناعي لصالح التعليم الحديث. يرى المشاركون أن التعليم عن بعد ليس مجرد حل مؤقت للتغيرات الناجمة عن الأتمتة، بل هو استراتيجية استثمارية طويلة الأمد تستحق الدعم. يُشددون على قدرة منصات التعليم الإلكتروني على تطوير مهارات أساسية مثل التفكير النقدي والإبداع، والتي تعتبر حيوية لأجيال المستقبل. كما يُؤكدون على أهمية ضمان المساواة في الوصول إلى هذه الفرص التعليمية لجميع أفراد المجتمع. ومع ذلك، تُشير رزان بن وازن إلى ضرورة النظر في كيفية توجيه التدريس ليناسب السياقات الثقافية والاجتماعية المختلفة. يُخلص النقاش إلى أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يكون مدخلاً لدفع عجلة التعليم نحو مزيد من الابتكار والشمولية، من خلال تبني تكنولوجيات التعلم الرقمية. هذا النهج يمكن أن يُسهم في بناء جيل جديد يتمتع بمجموعة متنوعة من المهارات القيمة والملائمة لسوق العمل الرقمي الحديثة. بالإضافة إلى ذلك، يُؤكد الحوار على أهمية تكافؤ الحصول على هذه الفرص التعليمية العالية الجودة عبر كافة الفئات الاجتماعية والديمغرافية للحفاظ على العدالة وعدم ترك أحد خلف الخطوط.
إقرأ أيضا:القربينة: البندقية العربية، أول سلاح ناري محمول في التاريخ
السابق
العنوان القدوة الرقمية مقابل المعلم التقليدي حدود الاستبدال العاطفي
التاليالعنوان العلاقة بين التكنولوجيا والتعليم تحديات الفرصة والحلول الناشئة
إقرأ أيضا