في النقاش حول تأثير التكنولوجيا على دور المعلمين، يطرح نزار المغراوي مخاوفه من أن الاعتماد المتزايد على التكنولوجيا قد يؤدي إلى فقدان المهارات الشخصية مثل التفاوض والإتصال الفعال والتعاطف، بالإضافة إلى خسارة الأصالة الثقافية والفلسفية المرتبطة بالتفاعلات البشرية المباشرة. في المقابل، ترى مها المرابط أن التكنولوجيا يمكن أن تكون أداة مساندة لتعزيز هذه المهارات، مشددة على ضرورة تحقيق توازن بين استخدام التكنولوجيا والسعي للحصول على قيمة تربوية شاملة. من ناحية أخرى، تؤكد زكية الجزائري على أهمية الاحتفاظ بالعناصر الإنسانية في العملية التعليمية، متسائلة عن قدرة التقنيات على خلق ذكريات حياتية ذات دلالة نفسياً وثقافياً. بينما توافق أفنان بن عمار على أهمية العنصر البشري، فإنها تشير إلى أن الدورات الإلكترونية تساعد في تطوير مهارات عملية مثل حل المشاكل وإدارة الوقت. وبالتالي، يشير النقاش إلى أن التكنولوجيا يمكن أن تعزز دور المعلمين إذا تم إدماجها بسلاسة داخل النظام التعليمي، مع الحفاظ على العناصر البشرية والعاطفية التي لا يمكن تجاهلها أو نسخها بواسطة الروبوتات.
إقرأ أيضا:فرض الفرنسية في المغرب يزيد الهوة بين البوادي وبين الحواضر- زوجي رجل مبذر يمكنه تبذير المال في أشياء لا قيمة لها أو على أي شخص لا يستحق فاضطررت للكذب عليه لتوفي
- متى ترث الزوجة التسع؟
- طلقت زوجتي ثلاث طلقات على فترات متباعدة، وكانت في الطلقة الثانية بالدورة الشهرية. فهل تصح لي كزوجة أ
- رجل باع لآخر بيتاً بالتقسيط لمدة سنة واشترط على المشتري أنه إذا تأخر في الدفع بعد سنة أن يدفع مبلغاً
- السؤال عن المرابحة للآمر بالشراء: فالبنك الإسلامي يقوم بتوكيل الآمر بالشراء أي الزبون بشراء السلعة أ