في النقاش الذي أثاره عبد الرشيد بن زروال حول مستقبل التعليم، تم التركيز على دور الاستدامة والتقنية المتقدمة في تشكيل نظام تعليمي أكثر وعيًا بيئيًا. يسلط النقاش الضوء على ضرورة دمج مفاهيم الاستدامة في المناهج الدراسية، مع تقديم أمثلة مثل استخدام الطاقة الشمسية في المدارس والحلول الذكية الأخرى لتخفيض البصمة الكربونية. كما تم التأكيد على أن التكنولوجيا المتقدمة، مثل الواقع الافتراضي والذكاء الاصطناعي، يمكن أن تكون أدوات فعّالة لتوفير تجارب تعلم واقعية حول الاستدامة ونشر الوعي البيئي. ومع ذلك، طرح صلاح الدين البصري مخاوفه حول احتمالية تحول دمج الاستدامة إلى مجرد شعارات فارغة بدون تغييرات فعلية، مؤكدًا على أهمية التركيز على التطبيق العملي والاستخدام الصحيح للتكنولوجيا.
إقرأ أيضا:العالم والكيميائي العربي المسلم جابر بن حيانمقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- نظرية الاحتمال (جزء 3): قوانين الاحتمالات للمتغيرات المستمرة
- كان أحد أصحابي كثير التوتر والخوف، وبعد مضي ثلاثة أشهر سألته ما بك وما هو الشيء الذي يجعلك تتوتر؟ وأ
- أهداني أبو زوجتي مسبحة (سبحة) واستعملتها . و بعد حدوث بعض المشاكل مع زوجتي (ابنة هذا الرجل) طلقتها .
- سؤالي متعلق بحديث: «استأذن عمر على رسول الله صلى الله عليه وسلم، وعنده نساءٌ من قريش يكلمنه، ويستكثر
- Obi-Wan Kenobi (TV series)