تناولت المناقشة موضوع الثورة الرقمية في التعليم، مع التركيز على ضرورة الموازنة بين التقدم التكنولوجي والقيم الإنسانية. طرح صاحب الموضوع فكرة دمج التكنولوجيا مع القيم مثل الرحمة والتعاطف لتجنب الفجوات الاجتماعية والاستثمار في نماذج تعليمية مستدامة. تم التأكيد على دور الإنسان كمصمم للتكنولوجيا وليس فقط مستخدمًا لها، لضمان حماية حقوق واستقلالية الأفراد في بيئة رقمية متغيرة باستمرار. كما تم تسليط الضوء على أهمية تطوير المهارات البشرية بالتزامن مع تقدم التكنولوجيا للحفاظ على وظائف التعليم الرئيسية. أعرب المشاركون عن تأييدهم للفكرة الأصلية، لكنهم اقترحوا كيفية إبقاء المعلم جزءًا أساسياً من عملية التعليم عند توسيع نطاق استخدام التكنولوجيا، وكيف يمكن أن تكون التكنولوجيا مصدر قوة للمعلمين بدلاً من كونها تهديدًا لهم. دعت المناقشة أيضًا إلى مزيد من البحوث المشتركة والنظر المستمر في التأثيرات الأخلاقية طويلة المدى للاستخدام المكثف للتقنية في المجالات التربوية.
إقرأ أيضا:دراسة علمية: التعلم العميق – التأثير الإعلامي على تطور جائحة كوفيد-19 في إفريقيا والعالم العربي- تقدم لي شاب يعمل دكتورا في الجامعة وهو على خلق أرغب في الزواج منه وفي نفس الوقت أخاف فأنا يا شيخ عند
- ما حكم رمي عبوة تحتوي على جملة: المواد مدروسة إسلاميا ـ باللغة الأجنبية؟ وهل يكفر بذلك؟ أم يأثم إذا
- أريد أن أكون طالب علم في علوم الدين، ولكن الشيطان يقف في طريقي كثيراً ويعوقني ويوقف الخطوات التي أبد
- Malaysia Crime Prevention Foundation
- Eslamshahr