في النقاش حول دور الذكاء الاصطناعي في التعليم، أكد شمس الدين الجوهري على أن التقدم المتسارع في التقنيات الحديثة يفتح فرصًا واعدة لاستخدام الذكاء الاصطناعي في تحسين العملية التعليمية. يمكن للذكاء الاصطناعي تحليل أداء الطالب وتقديم مواد دراسية مخصصة، مما يعزز الأداء العام ويحقق جوًا من التفاعل والتشجيع داخل الصف. ومع ذلك، شدد الجوهري على أهمية العنصر البشري في التعليم، خاصة في ما يتعلق بالرحمة والحنان والإبداع، وهي سمات تتطلب وجود إنسان خلف الشاشة. لذلك، يجب الحفاظ على توازن دقيق بين القدرات الرقمية والعناصر الإنسانية في نظامنا التعليمي الحديث. بلبلة الودغيري أكدت على أهمية تحقيق توازن حذر بين التقنية والبشر، مشيرة إلى أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يقدم تجارب تعليمية مخصصة، ولكن لا يمكن الاستغناء تمامًا عن العنصر البشري. رحمة المعلم وحنكته وإبداعه هي عناصر أساسية غير قابلة للاستبدال. أشرف بن توبة أضاف أن التعليم يتجاوز مجرد المعرفة الأكاديمية، حيث يلعب المعلمون دورًا حيويًا في تطوير الشخصية والقيم، وهذا ما لا يمكن تحقيقه بالذكاء الاصطناعي وحده.
إقرأ أيضا:السحابة 2: شرح وتثبيت وإعداد أودو على شبكة جوجل السحابية مع دعم العربية- لقد قرأت في إحدى فتاويكم أنه يمكن الزواج من الخنثى غير المشكل إذا اتضح أنها أنثى –كالحيض، والحمل- وأ
- ما حكم لفظة: طلقانة. قيلت للزوجة دون ما نية في الطلاق؟ الواقعة حدثت عندما أرادت زوجتي استفزازي لقوله
- زاد شخص في الصلاة بعد رفعه من الركوع ربنا ولك الحمد والشكر أو قال بين السجدتين رب اغفر لي ولوالدي أو
- جورج بهجت الحيدري
- عبارة الزواج المكره أو الجبري بكل ما يختص به من أسبابه ونتائجه، معلومات عن هذا النوع من الزواج وأتمن