في النقاش حول دور التكنولوجيا في تطوير التعليم الجامعي، تم تسليط الضوء على الفوائد الكبيرة التي تقدمها التكنولوجيا، مثل المرونة في الوصول إلى المواد الدراسية وزيادة التفاعل بين الطلاب والمعلمين. كما تم استعراض استخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي في تقديم فرص جديدة للتعلم العملي. ومع ذلك، أثار كاظم الرشيدي مخاوف حول الاعتماد الشديد على التقنيات، مشيرًا إلى أن هذا قد يؤدي إلى استبدال القدرات الإنسانية الأساسية مثل التفكير النقدي والتعاطف الاجتماعي. كما عبر عن قلقه من أن الاعتماد المفرط على التكنولوجيا قد يقلل من الدافع الذاتي لدى الطلاب ويزيد من اعتمادهم على المنصات الرقمية للحصول على المعلومات. من ناحية أخرى، أكدت فريدة بن بركة على ضرورة العثور على طرق لدمج أفضل ما تقدمه التكنولوجيا مع الاحتفاظ بالقيم الإنسانية، مما يشير إلى أهمية تحقيق التوازن بين التكنولوجيا والقيم الإنسانية في التعليم الجامعي.
إقرأ أيضا:الدكتورة سميرة موسى، عالمة الذرة- توفي الأب عام 2005، وترك أمًّا، وثلاث بنات، وثلاثة أبناء. البنت الكبيرة متزوجة، والأخ الأكبر متزوج،
- لي أخ بدأ في التجارة وليس لديه مال، فاضطر إلى الاستعانة بأخ لنا فأقرضه مبلغا من المال، وبعد أن حال ا
- هل تقبل الصلاة والأظافر طويلة واللحية محلوقة؟ كما أحببت أن أبين أنني في 15 من عمري ولحيتي ليست كثيفة
- حكم من يتلذذ بالمعصية مع علمه وهو يفعلها أنها حرام، وأن الله يراه، إلا أنه استكمل.
- ما رأيكم فيما يلي؟ وهل له أساس في الدين؟. عدم استحباب إطفاء جميع مصابيح المنزل عند الجلوس بها، أوعند