في النص، يُبرز الزاكي العماري أهمية إعادة تشكيل القيم التعليمية لتتناسب مع الواقع الرقمي المتغير. ينتقد العماري النقاش السابق الذي يركز على التوازن بين التكنولوجيا والتعليم، معتبراً أنه يقع في فخ الجمود المعرفي. بدلاً من ذلك، يدعو إلى التفكير التحويلي الذي يستغل إمكانيات التكنولوجيات الناشئة لتحقيق المساواة في الوصول إلى التعليم عالي الجودة. يُشدد العماري على ضرورة الحفاظ على القيم الأخلاقية والثقافية أثناء استخدام التكنولوجيا بطرق مبتكرة. تُؤيد جميلة الصالحي وجهة نظر العماري، مشيرة إلى أن إعادة تشكيل القيم والمعارف الأساسية لتتماشى مع الواقع الرقمي هي خطوة جريئة وضرورية. كما تُؤكد الصالحي على أهمية الحفاظ على القيم الأخلاقية وصياغة طرق مبتكرة لاستخدام التكنولوجيا لخدمتها.
إقرأ أيضا:هل العربية مشتقة من الآرامية ؟مقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- ما حكم رمي ورقة كُتب فيها اسم عبد الله، أو أم عبد الله؟ قال الله تعالى: «وأنه لما قام عبد الله يدعوه
- أريد أن أحكي سبب دخولي للموقع: السبب أني في عمر 17، ولا أحب أن أتواصل مع الناس، رغم مدحهم وإعجابهم ب
- هل يجوز إعطاء رشوة لشخص من أجل إخراج سجين مظلوم ؟ وهل يعتبر من الزكاة ؟
- زوجة أخي حلفت عليه يميناً إذا سافر وحده لن تجلس في بيته وبعد ذلك سأل أخي أحد الشيوخ وقال له عليها كف
- أعيش في الخارج وأنا مجبرة على أخذ أقل نسبة من الفوائد البنكية، فهل أستطيع أن أشتري بقسم منها حلويات