في المقال المعنون “توازن رقمي إنساني طريق العدالة الاجتماعية”، يُناقش المشاركون تحديًا رئيسيًا في عصرنا الحالي وهو تحقيق العدالة الاجتماعية في ظل التحولات الرقمية. يطرح صباح المنوفي رؤية تتطلب توازنًا دقيقًا بين تكنولوجيا المعلومات والقيم الإنسانية الأساسية في العملية التعليمية، مؤكدًا على أهمية التكامل بين الاثنين لاستخدام التكنولوجيا كوسيلة لتضييق الفجوة الاقتصادية وضمان الوصول العادل إلى المعرفة. يُشدد عبد الرزاق بن عاشور على ضرورة الحفاظ على العلاقات الاجتماعية والتواصل الشخصي أثناء الدمج الرقمي، بينما تؤكد هادية القفصي على أهمية إعادة ربط التقنية بالقيم الإنسانية والأثر الاجتماعي للتعلم. تُضيف زكية بن عبد الكريم نقاشًا عمليًا، مشيرة إلى الحاجة لجهد مستمر للتأكد من أن التقنية تُستخدم بكفاءة واستدامة ولا تُؤدي للعزلة الاجتماعية. أخيرًا، توسع أحلام بوزرارة النقاش نحو الخطوات العملية، مطالبة بتحديد الخطوط الرئيسية الناجحة لهذا النظام التعليمي المتكامل. يتضح من خلال المناقشة التزام جميع المشاركين بالحفاظ على القيم الإنسانية وتمكين الفرص التعليمية لكل فرد بدون تفريق، وذلك باستخدام التكنولوجيا كأداة وليس كحل شامل مستقل بذاته.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : النقرة- هل تجب الزكاة على كبير السن الذي أصابه الخرف الكامل وفقد الاتصال بمحيطه ؟
- أنا فتاة أبلغ من العمر 19عاما والتزمت من سنتين، وأنا في قسم فلسفة ودرست مسائل مخالفة للعقيدة كالشك ف
- إذا صلى ثلاثة رجال صلاة الجماعة -إمام ومأمومان-، وخرج أحد هذين المأمومَين من الصلاة لعذر، فماذا يفعل
- Second Boer War concentration camps
- السؤال: هل يجوز أن تضع امرأة ولدها المعاق في مؤسسة خاصة للمعاقين بسبب أنه أتعبها التعامل معه، ويسبب