في النقاش حول استبدال المعلمين بالذكاء الاصطناعي، تم تسليط الضوء على قدرات الذكاء الاصطناعي في التحليل الدقيق والاستجابة الفورية، مما يجعله قادراً على أداء بعض مهام المعلم. ومع ذلك، أكد العديد من المشاركين على أهمية العنصر البشري في التعليم، مشيرين إلى أن المهارات اللغوية والفهم العاطفي والفهم الشخصي للطلاب لا يمكن تعويضها بواسطة الروبوتات. إسماعيل الحلبي شدد على أن التعليم يتضمن أكثر من مجرد نقل المعلومات؛ فهو يشمل التطبيق العملي وتنمية المهارات الاجتماعية، مما يجعل الذكاء الاصطناعي أداة مكملة للمعلم. مروة بن عثمان أكدت على أن الذكاء الاصطناعي لن يفهم الظروف الشخصية أو يقدم الدعم العاطفي بنفس الطريقة التي يقوم بها الإنسان. مهدي بن يوسف اقترح تكاملاً مثالياً بين الإنسان الآلي والبشر داخل نظام التعليم، معترفاً بمزايا الذكاء الاصطناعي في تقديم الدعم الشخصي لكل طالب، لكنه أكد على أن الحساسيات الإنسانية والقدرة على التواصل العاطفي ستظلان متطلبات أساسية للتجربة التعليمية الناجحة.
إقرأ أيضا:الكلمات العربية : فصاحة أهل القرى المغربية قبل الحضر- أذا سمعت الموسيقى من غير رغبه وأنا متوضىء للصلاة فهل يبطل الوضوء؟
- بالعربية: فوني (قرية)
- Matthew Quintal
- بارك الله لكم في هذا الصرح المبارك. هل هناك ملك يسمى: رتائيل؟ قرأت في كتاب تاريخ دمشق لابن عساكر: عَ
- سرق من منزل إحدى الصديقات مبلغ كبير جدا دلهم بعض الناس على شخص يستطيع أن يعيد لهم ما سرق منهم وبالفع