إعادة تصور التعلم العالي ربط الذكاء الاصطناعي بالاستدامة

في النص، يتم التركيز على أهمية إعادة تصور التعليم العالي من خلال دمج الذكاء الاصطناعي لتحقيق الاستدامة. الدكتور أسعد بن الماحي وأستاذة جميلة بن العيد يشددان على ضرورة تطوير نموذج تعليمي جديد يتيح فهمًا عميقًا ومتعدد التخصصات للمفاهيم المعقدة مثل الاستدامة وتغير المناخ. هذا النموذج يتطلب تعزيز مهارات التفكير النقدي والإبداعي لدى الطلاب، بالإضافة إلى تعزيز روح العمل الجماعي متعدد المجالات. الهدف من هذه المقاربة التعليمية الثورية هو إعداد الطلاب لمواجهة التحديات البيئية وبناء فهم شامل للعالم. الدكتور أسعد بن الماحي يرى أن دمج الذكاء الاصطناعي في البرامج الأكاديمية ليس مجرد تحديث تقني، بل هو إعادة كتابة لقواعد التدريس والفهم. بينما تؤكد الأستاذة جميلة بن العيد على أهمية القيادة التنفيذية الناجعة لتحويل الأفكار الثورية إلى أفعال ذات تأثير واقعي داخل المؤسسات المختلفة. الرسالة العامة هي الدعوة إلى تجديد نظام التعليم العالي لدعم تطور جيل قادر على تقديم حلول مبتكرة للاستدامة بناءً على فهم واسع للمعارف وبفضل التكنولوجيا الحديثة كالذكاء الاصطناعي.

إقرأ أيضا:كتاب الموسوعة الجغرافية (الجزء الثاني)
مقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
السابق
الذكاء الاصطناعي والتوازن التعليمي
التالي
الثورة التعليمية التوازن بين التكنولوجيا والمهارات البشرية

اترك تعليقاً