في مقال “دمج الذكاء الاصطناعي والاستدامة في التعليم العالي”، يُستعرض النقاش حول كيفية تحقيق توازن بين فوائد الذكاء الاصطناعي في التعليم العالي وضرورات الاستدامة البيئية. يبدأ المقال بتسليط الضوء على دور جائحة كوفيد-19 في تسريع تبني المؤسسات التعليمية لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، مما أتاح فرصًا جديدة مثل التعلم الشخصي والمراقبة الصحية المتقدمة. ومع ذلك، يُشير المقال إلى أن استهلاك الذكاء الاصطناعي الكبير للطاقة يشكل تحديًا بيئيًا. يُؤكد المتحدث الأول، فضيلة المقراني، على أهمية تطوير نماذج ذكاء اصطناعي أكثر كفاءة من حيث استهلاك الطاقة وزيادة الوعي حول الاستدامة بين الطلاب والمعلمين. من ناحية أخرى، يقترح سعاد بن منصور التركيز على اختراع تكنولوجيا ذكاء اصطناعي أخضر، مع التأكيد على أهمية البحث والتطوير في هذا المجال. على الرغم من اختلافاتهما، يتفق كلاهما على ضرورة تطوير تكنولوجيا مستدامة وكفاءة في استخدام الطاقة، وغرس الوعي البيئي ضمن المناهج الدراسية، وتشجيع التغيير السلوكي الفردي لتحقيق نظام تعليم أخضر حقًا.
إقرأ أيضا:كتاب أساسيات كيمياء البوليمرات والغروانيات- Populated places in Ukraine
- دخلت مسجدا، ووضعت حذائي في مكان، وعندما خرجت طلب مني أحد مالا بحجة أنه أمين المسجد، ويحافظ على الحذا
- Hylodes cardosoi
- بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وتقبّل الله صيامكم ماهي حقوق الإمام على المصلين، وهل
- يقوم زوجي كل فترة بإرسال مبلغ من الزكاة؛ لأقوم بإعطائه لأشخاص يستحقون الزكاة. أعيش بالقرب من والدتي،