في النقاش، تم تسليط الضوء على تأثير الذكاء الاصطناعي على الثقة بالنفس في التعليم من خلال عدة وجهات نظر. عبد القدوس بناني أكد على قدرة الذكاء الاصطناعي على تقديم دعم مخصص لكل طالب بناءً على نقاط القوة والضعف الفردية، مما يعزز الشعور بالاحترام والتقدير لدى الطلاب، وبالتالي يزيد من ثقتهم بأنفسهم. من ناحية أخرى، ريهام بن علية وإسلام اليعقوبي شددا على أهمية التوازن بين استخدام الذكاء الاصطناعي والتفاعل البشري في التعليم. فقد أكدا أن التفاعل البشري لا غنى عنه لتنمية الطالب بشكل شامل، حيث يمكن أن يقلل الاعتماد المفرط على التكنولوجيا من فرص التفاعلات الشخصية والرعاية البشرية الضرورية للأداء الاجتماعي والعاطفي السليم.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : الْكياطن
السابق
العنوان التأثير الاقتصادي للتقنيات المتطورة على سوق العمل
التاليالتكنولوجيا والتعليم بين الأداة والتحدي
إقرأ أيضا