في النقاش حول اللغة العربية، يبرز عبد الله بن قاسم رؤية ثرية للغة العربية كمزيج من أشكال التعبير المختلفة، مما يسلط الضوء على ثرائها وقوتها الفنية. يؤكد أن دمج الشعر البدوي مع الدراسات اللغوية والفلسفات البيئية يخلق منظورًا شاملًا ومتنوعًا للغة. يعبر نور اليقين بن عمر عن إعجابه بهذه الرؤية، مشيرًا إلى أنها تشجع القراء على تقدير الجمال واستكشاف عمق المعاني الخفية خلف كل كلمة. من جهة أخرى، تعتقد حميدة بن الشيخ أن هذا الدمج قد يخلق فهمًا سطحيًا لا يعمق في أي من المجالات، مؤكدة أن اللغة ليست مجرد جماليات بل هي أداة تواصل وفكر. يدخل الحاج البوعزاوي في النقاش ليؤكد أن الجماليات والعمق لا يتعارضان، وأن التعبير الفني يضيف بعدًا روحيًا يجعل اللغة أكثر إثارة. تؤيد شريفة العبادي هذه الرؤية، لكنها تشير إلى أن دمج المسارات المختلفة قد يؤدي إلى تشتت الانتباه. يستمر النقاش مع رشيد الزياني الذي يرى أن حميدة بن الشيخ تبسيطية في رؤيتها للغة العربية، مؤكدًا أن اللغة هي عمل فني يعكس روح المجتمع وثقافته. يدعم عبد البركة الحمامي هذا الرأي، مشيرًا إلى أن التعبير الفني ليس مجرد تزيين، بل هو جوهر اللغة.
إقرأ أيضا:بلدان وأراضي غير أوروبية لازالت تحتلها فرنسا- من آخر من يشرب من حوض النبي صلى الله عليه وسلم؟
- عمليات النصب العاطفي (السكام الرومانسي)
- أريد أن أحفظ القرآن وليس لدينا محفظة فماذا نفعل؟ أقطن في تونس و لا أعرف أي محفظة للقرآن. أرجو أن تدل
- سؤالي هو عن سورة الروم من الآية 21 إلى 24 نرى أن في ختام الآيات يقول الله تعالى: ( لَآيَاتٍ لِّقَوْم
- أريد أن أستشيركم في مشكلة وقعت لي مع صديقة يشهد الله أنني كنت أحبّها، وأعدّها مثل أختي الصغيرة -وهي