يُسلّط النص الضوء على تأثير التكنولوجيا الحديثة على التعليم، مبرزا إيجابياتها وسلبياتها. يُقدّم مثالاً على ذلك “التعلم القابل للتخصيص” الذي يسمح للمعلمين بإنشاء خطط تعليمية شخصية، فضلاً عن سهولة الوصول إلى المعلومات عبر الإنترنت وفرص التواصل العالمي. مع ذلك، يشير النص إلى مخاطر التكنولوجيا مثل السلوك السلبي عبر الشبكة العنكبوتية، كالعنف الرقمي والتصيد الإلكتروني، بالإضافة إلى إدمان الأطفال للشاشة الذي قد يؤدي إلى مشاكل صحية عصبية واجتماعية. يختم النص باقتراح ضرورة تكاتف الجهود الحكومية والشركات والمؤسسات الإعلامية لمواجهة هذه التحديات وضمان استخدام التكنولوجيا في التعليم بطريقة آمنة ومفيدة.
مقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- لو وجدت صرصور كنف على القرآن، فأبعدته عن القرآن، فهل يجب أن أغسل الغلاف، أم يعفى عن أثره، أم ماذا أف
- ماذا تعرف عن أيمن بن عبيد وأسلع بن شريك؟
- نعلم أنه في الحج من كان نسكه قارنا أو متمتعا أنه تحسب له عمرة وحج. هل بإمكان الشخص أن يهب ثواب العمر
- في البداية أبلغ سلامي إلى الشيخ عائض القرني وأقول له بارك الله فيك وفي برنامجك. السلام عليكم. وكذلك
- أنا طالب مسلم بالمهجر أود معرفة كيفية التقصير في الصلاة أومعرفة كيفية صلاة جمع تقديم الظهر والعصر وت