تحويل البيانات إلى معرفة قوة الذكاء الاصطناعي في تحليل المشاعر وتحسين اتخاذ القرار، بناءً على النص أعلاه.
في عالم اليوم الرقمي المتسارع، قدّمت تقنية الذكاء الاصطناعي مجموعة هائلة من الفرص لتحويل كميات كبيرة ومتنوعة من البيانات إلى رؤى قيمة. أحد أهم التطبيقات لهذه التقنية هو تحليل المشاعر، والذي يتم استخدامه بكثرة في مجالات مثل التسويق والاستشارات التجارية والبحوث النفسية. هذا النوع من التحليلات يستفيد من خوارزميات التعلم الآلي لإدراك وتفسير مشاعر الأفراد بناءً على بيانات النصوص أو الصور أو الصوت. تعتمد طريقة عمل تحليل المشاعر الأساسية على تصنيف العبارات أو الكلمات بناءً على درجة معينة يمكن أن تتضمن هذه الدرجة ثلاثة مستويات عادة الإيجابي، المحايد، السلبي. من خلال هيكلة البيانات بهذه الطريقة، يصبح من الممكن الحصول على نظرة ثاقبة حول آراء العملاء، وأسلوب التواصل الداخلي داخل الشركة، وكيف يتفاعل الناس مع المنتجات الجديدة. كلما تمكنت الشركات من فهم المزيد حول مشاعر عملائها وموظفيها، زادت قدرتها على اتخاذ قرارات استراتيجية مبنية على الأدلة.
إقرأ أيضا:كتاب استكشاف الهيدروكربون وإنتاجه- وليم، دوق أولدنبورغ
- متاجر باريس التجزئة (شيلي)
- ما حكم إطلاق لقب السيد: على كل من انتسب إلى آل بيت النبي صلى الله عيه وسلم، حتى لو كان طفلاً صغيراً،
- ما صحة هذا الحديث: عن ابن عباس أن رجلا قال: يا رسول الله إن امرأتي لا تمنع يد لامس. قال: غربها. ق
- كنت قبل احتلامي أفعل الكثير من المنكرات من الغيبة والكذب والاطلاع على أسرار الناس إلخ، ولكنني الآن أ