في النقاش حول تأثير الذكاء الاصطناعي على العملية التعليمية التقليدية، يبرز قلق مشترك بين المشاركين من أن الاعتماد الكبير على التكنولوجيا قد يحرم الطلاب من الجوانب الإنسانية الأساسية للتعلم. جميلة الصالحي، ناشرة الموضوع، تشير إلى أن الذكاء الاصطناعي قد يفتقر إلى تقديم التعاطف والإبداع وحل المشكلات الحرجة. رزان الهلالي تؤكد على أن الذكاء الاصطناعي يمكنه توفير الوصول السريع والكفاءة في تقديم الحقائق، لكنه لا يمكن أن يحل محل الجانب الإنساني والمعرفي الذي يتضمن الرحمة والدعم العاطفي والمهارات الاجتماعية. آسية بن عثمان توافق على أن الذكاء الاصطناعي ممتاز في جمع البيانات ومعالجتها، لكنه محدود في تكوين العلاقات الشخصية والحس الثقافي للإنسان. زهير بن شعبان يدافع عن قيمة التدريس البشري، موضحاً كيف يساهم القلب والعواطف والفهم المتبادل في تعميق تجارب التعلم لدى الطلاب. بشكل عام، يدعم جميع المشاركين فكرة أن التعليم يجب أن يكون شاملاً ومُوازَنَاً، مُدمجاً أفضل ما تقدمه التكنولوجيا الحديثة مع الغنى الشخصي والقيمي الذي يجلبونه المعلمون والبشر الآخرون.
إقرأ أيضا:الحايك العربي المغربي- أعطاني أحد الزملاء شيئاً فقلت له شكراً والله معي مثله في جيبي ومددت يدي في جيبي فلم أجده واكتشفت أني
- حزن الشارع السادس
- هل يجوز لي اتباع فتوى مثلا للحنابلة، أو الشافعية، علما بأنني أقطن ببلد فيه المذهب المالكي؟.
- هل يجوز للإمام الراتب -عند الجمع بين صلاتي المغرب والعشاء- أن ينوي النفل في صلاة العشاء؟ وإذ كانت با
- نابير