يُسلط عنوان المقال “تأثير ألعاب الفيديو: رؤية متعددة الأبعاد” الضوء على ضرورة فهم أبعاد مختلفة وتأثيرات متعددة لألعاب الفيديو على الفرد والمجتمع. ينطلق الحوار من رفض الرؤية الثنائية السطحية، إلى التأكيد على أن ألعاب الفيديو أداة ثقافية ذات تأثير عميق على التفكير والسلوك البشري. يبرز المقراني قدرة الألعاب على تطوير القدرات الذهنية والاجتماعية عند الاستخدام المناسب، ويشدد الزاكي بن داود على دور الشخصية الذاتية في تجنب الإدمان، مع الأخذ بعين الاعتبار أهمية السياق الاجتماعي والثقافي في تحديد فعالية واستخدام الألعاب.
مقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- بارك الله فيكم وبجهدكم. أنا أعمل في مجال البناء وأعرف أحد الأشخاص يعمل في شركة مقاولات، وفي أحد الأي
- أنا شخص يهتمّ إلى حدّ كبير بمظهره: أرتدي البدلات وألمّع أحذيتي، وأعتني ببشرتي ولياقتي البدنيّة. سؤال
- مضت علي 4 رمضانات لم أصم فيها جيدا، أو على الأرجح لم أصمها، وأفطرت فيها متعمدة (مثلا: سأشرب الماء وأ
- سؤالي بخصوص قراءة القرآن بقراءة خلف عن حمزة, هل يجوز قراءة القرآن بهذه الرواية أو القراءة، هل تجوز ا
- عندي مشكلة أود السؤال عنها.. أنا متزوجة الحمد لله أن وضع زوجي جيد جداً وهو مقتدر أن يستاجر لي بيتا ن