مع تزايد التغيرات الاجتماعية والتكنولوجية، يطرح النص تساؤلًا حول ضرورة إعادة تعريف التعليم من خلال التحول من الحفظ إلى الاستيعاب.
يُعرّف النص “الاستيعاب” بأنه فهم عميق للمعلومات وتطبيقها بطرق مبتكرة، لا مجرد حفط الحقائق. ويستند هذا التحول إلى أهمية تطوير مهارات التفكير النقدي، حل المشكلات، والإبداع لدى الطلاب. لإنجاح هذه العملية، يرى النص ضرورة تعديل الأهداف التعليمية، أساليب التدريس، تشجيع البحث الذاتي، والتقييم المستمر ليتأكد من قدرة الطالب على الفهم العميق والتحطبيق العملي للمعرفة.
مقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- Lauraët
- هل يمكنني أن أكلّم الله عندما أشعر بالهَمِّ، أو التعب، أو أتكلّم عن يومي ليس بغرض الدعاء فقط، بل لأن
- بسم الله الرحمن الرحيم سيدي هل يجوز لمن نذر ذبح خروف والتصدق به للفقراء والمحتاجين أن يشتري هذا الخر
- أنا شاب أبلغ من العمر 27 سنة ذو خلق ودين, وقد تعرفت على فتاة ذات خلق ودين ومنذ 3 سنوات أحببتها, وكان
- أسأل عن تعاملي مع شخص يعمل للدولة، لكنني أشتبه بأنه يسرق البنزين لسيارته الشخصية من أموال الدولة. فه