يُسلط المقال “إعادة تصميم النظام الأكاديمي: دور التصحيح الذاتي والتحولات الهيكلية” الضوء على جدل ينحصر حول كيفية الإصلاح الأكاديمي، حيث تُطرح فكرة “التصحيح الذاتي” كأداة أساسية للبناء الأكاديمي. يدعم طلال الجوهري هذه الفكرة مُؤكداً دورها في تنمية مهارات الطلاب وإيجاد قادة مستنيرين، بينما يرى مقبول بن سليمان ضرورة دعم هيكلي ملائم لتفعيل التحفيز الذاتي. تتفق عتبة بن عبد الله و ريما بن زكري على ضرورة توازن بين التحفيز الشخصي والتدخل الهيكلي لإنجاح عملية الإصلاح، ويرى وجدي اليحياوي أهمية التعرف على الحواجز الخفية داخل النظام الأكاديمي لخلق تغيرات فعالة. في السياق نفسه، تُؤكد بثينة بن عروس على دور المبادرة الفردية في تطوير النفس والكفاءة الذاتية التي بدورها تؤدي إلى تقدم المجتمع.
إقرأ أيضا:ابن السمينةمقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- Co-amoxiclav
- كيف أتعامل مع عمي الدندروي، الصوفي، المصر على عقيدته في الأولياء، والتقرب إلى الله بهم، والاستغاثة ب
- في موعد دورتي المعتادة رأيت بعض نقاط الدم، وبقي الأمر كذلك ثلاثة أيام، ثم توقف، ثم عاد بعد يومين، ثم
- أشكركم على إتاحتكم المجال لي لعرض مشكلتي عليكم أنا شاب عمري(24)طبيب مشكلتي بدأت منذ خمس سنوات مع خال
- أتقدم لكم بالشكر الجزيل على موقعكم الرائع. تزوجت من رجل لا يعرف سوى القسوة والظلم، وأنجبت منه طفلين: