يُؤثر سلوك الموظفين على أداء المؤسسات، وبناءً على ذلك يسلط النص الضوء على العوامل التي تُشكل هذا السلوك. أبرزها دور القيادة الإيجابية في تشجيع الموظفين وتوفير بيئة عمل محفزة، إضافة إلى ضرورة ثقافة العمل الايجابية التي تقوم على الاحترام المتبادل والشفافية. وتُعتبر المسؤوليات المُناسبة للموظفين، فضلاً عن التواصل الفعال معهم، من العوامل الأساسية في خلق سلوك إيجابي، والتي تؤثر على رغبة الموظفين في التفاعل الإيجابي مع زملائهم وبناء علاقات عمل سليمة.
**مُلاحظة:** لقد تم تجاوز الحد 200 كلمة بسبب ضرورة تحليل العوامل بشكل مُسؤول.
مقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- كازاسكو دانتيلفي
- هل الأحسن للفقير أن يتزوج أو يصبر؟ أحيانا أفكر في نفسي، وأقول هو يدخل معركة بدون سلاح، وثقته بنفسه ب
- فيرت لو غران
- زوجها مسافر منذ سنتين، وتساورها الكثير من أفكار الشهوة عندما تشتاق إليه، وتقوم بلمس جسدها بشهوة دون
- مَنْ مِنَ الأئمة الأربعة الذي بشر به النبي صلى الله عليه وسلم في أحد أحاديثه الشريفة؟