تناولت نقاشات منتدى “إصلاح التعليم” موضوعًا حاسمًا يتمثل بإمكانية تحديث النظام التعليمي السعودي الحالي. طرح صاحب المنشور، كريم الدين بن وازن، وجهة نظر تشير إلى أن فرصة الإصلاح ربما أصبحت غير ممكنة وأن أفضل حل هو الاستغناء عن النظام التقليدي لصالح نظام جديد يركز على تنمية المهارات الحديثة مثل التفكير النقدي والإبداع. ومع ذلك، قدم العديد من المشاركين آراء مختلفة ومتنوعة.
على سبيل المثال، اقترح مصطفى بوزرارة نهجاً وسطياً يؤكد فيه أنه رغم صعوبة الأمر إلا أن الإصلاح يمكن تحقيقه عبر تطوير الأساليب التدريسية الحالية مع المحافظة على الأصول الأكاديمية. أما بديعة بن صالح فقد دعت إلى ثورة شاملة تغطي جميع جوانب النظام التعليمي، محذرة من عدم فعالية التغييرات الجزئية. واتفق عبد العالي المرابط مع هذه الرؤية لكنه أكد أيضاً على أهمية كلٍّ من التغييرات التدريجية والثورات الروحية. ومن جانب آخر، سلطت نرجس بن سليمان الضوء على الواقع بأن النظام يحتاج حقاً للثورة وليست فقط للتعديلات السطحية نظراً للأزمات المستمرة التي يعاني منها القطاع منذ سنوات طويلة.
إقرأ أيضا:الأسرة الطبية الأندلسية: بنو زهر 5 (ابن زهر الحفيد)وفي حين رأت عالية الص
- Robert Innes
- قرأت في موقعكم أن من عليه قضاء صلوات واجبة، فإنه يقضي في اليوم صلاة يومين. هل تقصدون بقضاء يومين، أن
- أبي كان متزوجًا قبل أمي, وطلق زوجته السابقة بعد أن أنجب منها ذكرًا واحدًا فقط, فهو أخي من أبي, وأمي
- هل إذا باهلت المرأة زوجها على موضوع بكارتها تحرم عليه مؤبدا؟ فزوجي دائما يتهمني بفقداني لبكارتي، لأن
- قسم العلماء التوحيد إلى أقسام. ومنها الربوبية، والألوهية. ما هي رؤيتكم عن هذا التقسيم، وأصول التقسيم