تناولت نقاش حاد حول كفاءة نظام الامتحانات الحالي في قياس الذكاء الحقيقي للأفراد، حيث أثيرت تساؤلات بشأن مدى اعتماد تلك الامتحانات على تذكر المعلومات وحفظها فقط دون التركيز على فهم عميق وفكر نقدي وإبداعي. أكدت مديحة بن غازي على مخاطر الاعتماد المفرط على القدرة على حفظ المعلومات، داعية إلى إعادة النظر في معايير التقييم لتشمل المهارات التحليلية والخيالية. وشددت أيضًا على أهمية الاعتراف بالتنوع الكبير لمواهب الطلاب التي قد تشمل قدرات استراتيجية عالية وقدرة فريدة على حل المشكلات. وبالتالي فإن هذا النقاش يدعو إلى تغيير جذري في مقاييس الامتحانات لتحقيق عدالة أكبر وتعكس بدقة الأبعاد المختلفة للذكاء البشري.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : عَكْلمقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- النموذج المثالي
- كنت قدر أرسلت إلى حضراتكم مشكلتي واستفساري، وقد قمتم -جزاكم الله خيرا- بالرد علي بفتويين: رقم: 26275
- العادة لدي منتظمة وتدوم ٤ أيام، ولكن إذا حصل جماع في آخر يوم، أو في اليوم الخامس ينزل مني دم فاتح وي
- أنا مسلمة - والحمد الله - وأريد أن أستفسر عن موضوع حيرني جدًّا: لماذا فضّل الإسلام الرجل على المرأة؟
- Wei Shaoxuan