وفقًا للنص المقدم، فإن مسألة تعليق الثياب في الحمامات ليست مرتبطة بالاعتقاد بأن الشياطين تبيت في هذه الأماكن. فالحمامات التي يقضي فيها الناس حاجتهم تعتبر مأوى للشياطين، ولكن هذا لا يعني أن تعليق الثياب فيها محرم. فقد ورد في الحديث النبوي الشريف أن هذه الأماكن محتضرة، ولكن تعليق الثياب ليس له علاقة بهذا الأمر. لا يوجد دليل شرعي على أن تعليق الثياب في الحمامات يتسبب في أذى الشياطين لأهل البيت. إن تسلط الشياطين وترصدهم بالأذى لا علاقة له بالثياب أو تعليقها، بل هي دعوى باطلة وخرافة تنتشر بين الناس. لذلك، يمكن تعليق الثياب في الحمامات دون أي كراهية أو تحريم، طالما أن هذا لا يتعارض مع أي أحكام شرعية أخرى. وبالتالي، يمكن القول إن تعليق الثياب في الحمامات جائز شرعاً.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : لهْلاَ يخَطيكمقالات قد تكون مفيدة من موسوعة دار المترجم:
- هل التكبر يدخل في الشرك؟.
- أخي الصغير تعدى علي بالضرب، وشهر بي في المقهى، وأهان زوجتي، وسب ديني ودين أمي؛ فاجتنبته، لا أتكلم مع
- لماذا اختص الله العرب برسالة الإسلام؟
- ما هو حكم من يسرق أموال الناس ثم يعجز عن إرجاعها لفقره...هل له توبة مقبولة عند الله وهل من سبيل إلى
- من هو الصحابي الذي ألقي في النار مثل سيدنا إبراهيم؟