تتناول نقاش “العمل الحر والهوية الاجتماعية” عدة جوانب مهمة، حيث تقدم سمية الشاوي وجهة نظر تشير فيها إلى احتمال تهديد العمل الحر للهوية الاجتماعية نتيجة لفقدان الشخصية المجتمعية واضطراب البيئة العملية التقليدية. ومع ذلك، يقترح شامي عبدالله ضرورة مواجهة هذه التحديات عبر إنشاء مساحات رقمية فعالة للتعامل والتواصل بشكل فعال.
من جهتها، تؤكد فاطمة البناني وفاطمة بن تاشفين على دور التكنولوجيا في التعامل مع هذا الوضع الجديد، مشددتين على أنها ليست مصدر الخطر بل فرصة لإعادة تعريف العلاقات الاجتماعية. وفي حين توافق هيام الشهابي على عدم استبدال الاتصال الفعلي تماماً، فإنها تدعو لتطبيق نهج متوازن يستغل مرونة العمل عن بعد ويحافظ أيضاً على الروابط الاجتماعية الأساسية. وبالتالي، يشكل هذا الحوار نظرة شاملة لموضوع العمل الحر وكيف يمكن أن يسهم في إعادة تشكيل الهويات الاجتماعية ضمن عصر رقمي جديد.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : اتْمَاكْ الحذاء الذي يلبسه الفارس- أنا أفطرت في شهر رمضان 6 أيام وفي ليل يوم سادس اغتسلت وهذه المدة المعتادة لي في صباح يوم السادس رأيت
- شيوخنا الأفاضل ... ما هو حكم رسم الشخصيات الإنسانية لأشخاص غير حقيقيين أو مخلوقات غير حقيقية ؟ ... إ
- أود السؤال عن الصلاة وراء إمام مسجد معين من وزارة الأوقاف، لكنه لا يحسن قراءة الفاتحة، فيقلب النون ع
- هناك أحد الدعاة شتم الصحابي الأقرع بن حابس وقال عنه: يا مهبول ـ لأنه أنكر على النبي صلى الله عليه وس
- هل يجوز أن يتزوج الشخص بالمصاب بالتأتأة -اضطراب في الكلام- والذي عند إرداة الكلام، يقوم بفتح فمه بشك