تناول نقاش حول إمكانية تطوير نظام تربوي يشجع الطلاب على التفكير في الآخرة أثناء تعلمهم، حيث طرح المشاركون أفكارًا متنوعة لتعزيز هذا النهج. هادي سامي اقترح توجيه الطلاب نحو منظور أرحب لأهدافهم الأكاديمية والحياة عامة، مع التركيز على المستقبل الروحي والأخلاقي بالإضافة إلى الشخصي والمهني. ندى الجوهري أكدت على أهمية الاستثمار في الحياة الحالية من خلال الأعمال الخيرة والقيم الإنسانية، بينما طيبة برغوثي قدمت نظرة متوازنة تشدد على أهمية رؤية دور الإنسان في الحياة الآخرة كجزء حيوي من توجيه الأولويات الصحيحة. نادر ابن شعبان أضاف أن الاعتراف بالعلاقة بين أعمالنا الحالية ومستقبلنا أمر ضروري، ولكن يجب عدم إغفال التحضيرات الروحية. عبد الغفور مراكشي خلص إلى ضرورة وجود توازن بين الأعمال الدينية والعالمية، بينما بديع البصري أكدت على مفهوم التكامل بين المساعي والمجهود الروحي كأساس للإسلام نفسه. بشكل عام، يدعو النقاش إلى نهج تربوي شامل يجمع بين الاهتمام بالدنيا والآخرة، لتحقيق توازن مثالي بينهما.
إقرأ أيضا:زكريا محمد القزويني- قمت بمشاركة شخص في محل تجاري على أساس أنه يقوم هو بتوفير رأس المال وأن أقوم أنا بإدارة المحل واتفقنا
- شخصيات غارفيلد الكوميدية
- سني 52 سنة لقد اشتغلت في الغرب 10 سنوات ثم رجعت إلى وطني تونس وواصلت العمل في المدن السياحية ارتكبت
- أشكر شبكة إسلام ويب على المجهود الطيب التي تبذله لخدمة الإسلام والمسلمين. سؤالي هو: إذا كان مهر زوجت
- ما هو تاريخ النساء في تلاوة القرآن الكريم بسند والقراءات العشر وهل منهن من قرأن على رجال وأسماء الشه