في ظل المناقشة التي جرت حول مقارنة التعليم الإلكتروني بالتقليدي، ظهرت رؤية مشتركة مفادها أنه رغم المرونة الكبيرة التي يقدمها التعليم الإلكتروني، إلا أنه يحتاج إلى تكامل مع الجوانب الاجتماعية والثقافية للتعليم التقليدي للحفاظ على تفاعل بشري مباشر مهم. هذا التفاهم المشترك أدى إلى طرح أفكار جديدة تجمع بين مزايا كلا النوعين من التعليم.
داوود بن بكري رأى أن التكنولوجيا يمكن استغلالها لصالح التحسينات البشرية في عملية التعلم، وهو ما دفع فلة الوادنوني لإقتراح نموذج مختلط يمزج بين أفضل جوانب كلتا الطريقتين. أما لقمان الحكيم الغريسي فقد اقترح استخدام تقنيات الذكاء الصناعي لدعم وتنشيط مشاركة الطلاب ومهارات التواصل لديهم. بينما شدد جواد السالمي على ضرورة تصميم الأدوات الرقمية بما يتوافق مع القيم والأهداف التربوية التقليدية. وبالتالي، فإن هذه الآراء مجتمعة تؤكد على حاجة التعليم الإلكتروني للمواءمة والتكامل مع الأساليب التقليدية لإنشاء نظام تعليمي شامل يعطي الأولوية للتفاعل البشري والدعم الاجتماعي في العصر الرقمي.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : مفطّح- لم يكن معي من المال ما يبلغ النصاب لفترة تزيد عن 10 سنوات، والآن ـ والحمد لله ـ أكرمني الله، ويبدو أ
- تفسير لآية (هو الذي خلقكم فمنكم كافر ومنكم مؤمن)؟
- بالطبع، يمكن إعادة صياغة العنوان إلى: "السيرة السياسية لسوفيا دي كينغ".
- كنا في صلاة التراويح وإذا بالإمام ينهض للركعة الثالثة فسبح له المصلون ولكنه أكمل صلاته، ومن ثم قام ب
- صديقي مقيم في النمسا، ويريد الزواج من كتابية، لكن يريد السؤال عن طريقة كتب الكتاب على المذهب الحنفي،