في ظل التقدم التكنولوجي السريع، يبرز الذكاء الاصطناعي كعامل أساسي في تشكيل مستقبل التعليم. يدعو صاحب المنشور “حياة الشريف” إلى استغلال إمكانيات الذكاء الاصطناعي لتقديم دعم فردي وتحليل تفصيلي عبر منصات رقمية مرنة، مما يؤدي إلى تجربة تعليمية مخصصة لكل طالب. ومع ذلك، ينبه رابح بن المامون وهدى المنور إلى مخاطر الاعتماد الزائد على الذكاء الاصطناعي، والتي قد تقوض مهارات التفكير النقدي والإبداعي لدى الطلاب. لذلك، يقترحون اعتماد نهج مدروس لاستخدام الذكاء الاصطناعي بوصفه أداة داعمة للمهارات الأساسية بدلاً من أن يكون المصدر الوحيد للمعلومات. ويؤكد وسن القروي على أهمية توازن بين الاستفادة من التكنولوجيا والاحتفاظ بالأهداف الرئيسية للتعليم، وهي تنمية القدرة على طرح الأفكار الجديدة والاستقلال الفكري. بالتالي، فإن المستقبل الواعد لدمج الذكاء الاصطناعي في التعليم يكمن في تحقيق التوازن بين فوائد التكنولوجيا واحترام الجانب البشري للإنسان.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : المجدول- Lucy Hope
- قال لي أخي أنه قرأ أن الرجل إذا بات عند صديق له فأصبح جنبا نتيجة للاحتلام ، يستحب له أن يصلي (أو أن
- قائمة أكثر لاعبي الركل المتتاليين في الدوري الوطني لكرة القدم الأمريكية (NFL)
- أنا فتاة عمري 17، عرفت العادة السرية ومارستها فترة قصيرة، ولأنني أحاول اتباع منهج الله، فإنني أقلعت
- شخص قام بتعليق ورقة في المسجد تحتوي على حديث للنبي صلى الله عليه وسلم، وقد أخذ الإذن من الإمام في ذل