تناول نص “حدود الذكاء الاصطناعي: القضايا الأخلاقية والتنظيمية” نقاشًا معمقًا حول أهمية وضع إطار أخلاقي واضح لاستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي. أكد المشاركون على الحاجة الملحة لتحقيق التوازن بين قوة الذكاء الاصطناعي وقدرته على التعلم والتكيف وبين احتمال استبداله لقرارات البشر. وقد طرحت رغدة بن صديق وجهة نظر مفادها أنه ينبغي تشجيع مشاركة المجتمع واعتماده كوسيلة أساسية لتحديد المعايير الأخلاقية، مما يعزز الرؤية الشاملة. وفي سياق آخر، اقترحت فادية بن علية إنشاء هيئة دولية متعددة الأعراق لمراقبة وتنظيم تقدم الذكاء الاصطناعي، بحيث يمكن ضمان الالتزام بالقوانين الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان. ومع ذلك، نبه الزهري الهلالي إلى مخاطر التدخل السياسي والمصالح الشخصية داخل مثل هذه الهيئة، واقترح بدلاً من ذلك اعتماد نهج شامل يستخدم الذكاء الاصطناعي نفسه كمصدر لاتخاذ القرارات المشتركة عبر شبكات مفتوحة للشراكة الشعبية، مما يحقق شفافية دائمة ومسؤولية. وأخيرا، سلطت يسرى الشريف الض
إقرأ أيضا:كتاب الذكاء الاصطناعي- تابع سؤالي السابق برقم: 2206311 . بدون مال و أكل و لا يهتم أو يسأل وعندما يعود يضع على الطاولة خبز و
- Melbourne United
- زوجي يصلي فروضه بكاملها وفي أوقاتها والحمد لله، ولكن المشكلة أنه يصليها في المنزل ما حكم هذا؟ وكذلك
- فضيلة العلماء إكراماً وإجلالا أقدم لحضرتكم سؤالي، اهدوني إلى الصراط المستقيم إن بعض أصدقائي يقول إن
- اتفقت أنا وزوجي على الطلاق منذ حوالي سنة ونصف وقد قبل الطرفان هذا الاتفاق وبدأنا الإجراءات، ولكن قبل