تتناول المناقشة المطروحة مسألة تأثير الذكاء الاصطناعي المحتمل على دور المعلمين في قطاع التعليم. بينما يُشير بعض المشاركين مثل سندس السالمي وأنوار بن يعيش إلى أنه رغم تقدم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، إلا أنها غير قادرة حالياً على استبدال العنصر الإنساني الأساسي الذي تقدمه المعلمة؛ حيث تلعب الشخصية البشرية دوراً حيوياً في تنمية المهارات الأخلاقية والشخصية لدى الطلاب. ومع ذلك، فإن وجهات نظر أخرى مثل تلك التي عبر عنها سليم السالمي وغرام بن ناصر تدعم فكرة تكامل الذكاء الاصطناعي مع التدريس البشري. وفقاً لهذه الآراء، يمكن لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي تقديم دعم قيم لعمل المعلم دون المساس بوظيفته الأساسية كمرشد روحي واجتماعي ونموذج يحتذى به للأجيال الصاعدة. وبالتالي، يبدو أن الشراكة بين الإنسان والآلة هي الحل الأمثل لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من كل منهما في مجال التعليم.
إقرأ أيضا:كتاب الكواكب- هل يجوز للمرأة أن تخرج لتنظف فناء المنزل أو تسقي الزرع أو تجلس فيه من دون إذن زوجها أو ترمي الزبالة
- أرجو منكم علماءنا الأفاضل أن تجيبوني عن سؤالي هذا بداية كنت في المرور لإجراء ترخيص السيارة ولإتمام ت
- 28 Weeks Later
- بارك الله لكم على العمل الرائع بالموقع سائلا الله عز وجل أن ينفع به المسلمين ويجعلها في ميزان حسناتك
- رجل أحرم بالحج مفردا ثم فسخه إلى العمرة، فهل يعد قارنا أم لا؟ وهل يمكن الفسخ قبل الطواف والسعي؟ أو ح