تناول نص نقاش حواري تأثير الألعاب الإلكترونية على مهارات التواصل الاجتماعي لدى الأطفال، حيث أكد بعض المشاركين مثل بدر الشرقي وبثينة المدغري على مخاطر الاعتماد الزائد عليها، مما قد يؤدي إلى العزلة الاجتماعية وضعف مهارات التعامل والتواصل نتيجة لقضاء أوقات طويلة بعيدة عن التفاعلات البشرية. ومع ذلك، رأى عليان بن شقرون بأن هذه الألعاب تحمل جوانب إيجابية أيضًا، خاصة فيما يتعلق بتنمية المهارات المعرفية والإبداعية، بشرط إدارة الوقت واستخدامها ضمن سياقات متعددة لتحقيق تنمية شاملة للمهارات المختلفة. وفي نهاية المطاف، اقترح وحيد الحنفي استخدام الألعاب كجزء فاعل من العملية التعليمية الحديثة عندما يتم تنظيمها وتوجيهها بأسس تربوية واضحة ومدروسة تشجع على تجارب وتعزيزات تعليمية متنوعة. يسلط النقاش الضوء على ضرورة تحقيق توازن بين الابتكار التكنولوجي والقيم التربوية التقليدية لاستيعاب احتياجات الجيل الجديد بشكل شامل، مع التركيز على الدور الحيوي للآباء والمعلمين في توجيه هذا التحول نحو ما يعود بالنفع الأكبر للأطفال.
إقرأ أيضا:دفاعًا عن اللغة العربية- زوجتي ادعت على نفسها كلاما يخل بالشرف وعندما اشتكيتها لأخيها كذبت وحلفت بالمصحف وادعت أنني أنا الذي
- أنا أدرس في مدرسة مختلطة فما حكم هذا؟ وماذا أفعل؟ عمري 13 سنة.
- هل يوجد فعلا حديث صحيح في فضل قراءة سورة الفاتحة وآيتين من آل عمران: قل اللهم مالك الملك, شهد الله أ
- عندي صديق لديه منزلان بدون إصلاح، فطلب مني أن نتشارك بالمال من أجل إصلاح المنزلين، ثم يكتري المنزلين
- لي أخ عرض علي الزواج من أخت زوج أختي، وكنت أرفض. وعرضوا علي أن نجلس مع بعض جلسة تعارف، وكنت أرفض. وب