في ظل الثورة الصناعية الرابعة، يشهد قطاع التعليم تغيرات جذرية بفضل الاعتماد المتزايد على التقنيات الرقمية. ومع ذلك، فإن هذا الانتقال نحو “التعليم الذكي” يأتي مصحوبا بعدد من التحديات المهمة. أول هذه التحديات يكمن في تحقيق العدالة في الوصول إلى الموارد الرقمية؛ إذ لا يستطيع جميع الطلاب الحصول على الأجهزة اللازمة وشبكة الإنترنت السريعة، مما يؤدي إلى تفاقم فجوة المهارات الرقمية. بالإضافة إلى ذلك، تعد جودة المحتوى التعليمي عبر الإنترنت مسألة محورية أخرى يجب معالجتها لضمان تقديم مواد تعليمية ذات قيمة وملائمة لمختلف الأعمار. علاوة على ذلك، تواجه الدورات الإلكترونية تحديًا فيما يتعلق بالحوافز الاجتماعية والدعم الشخصي الذي تحتاج إليه بعض الفئات من الطلاب. أخيرًا وليس آخرًا، تنبع المخاوف بشأن خصوصية البيانات وأمانها أثناء استخدام المنصات التعليمية الرقمية. وعلى الرغم من هذه العقبات، تحمل تكنولوجيا التعليم الذكي إمكانات هائلة تتمثل في فرص فريدة مثل التعلم الشخصي المبني على نماذج ذكاء اصطناعي متقدمة، واستخدام الواقع المعزز/الافتراضي لإحداث تغيير جذري في البيئة التعليمية التقليدية، وإنشاء مجتمع
إقرأ أيضا:أول من فك رموز الهيروغليفية هو العالم المسلم أبو بكر أحمد ابن وحشية النبطي وليس الفرنسي شامبليون- Bristol, Texas
- الدائرة الانتخابية الثانية في غيانا الفرنسية
- السلام عليكم أرجو من حضرتكم إبلاغي هل المقتول يغسل قبل الدفن أو لا؟. وشكرا
- ما حكم إيقاف ثواب صورة عليها بعض الأذكار الصحيحة، أو حساب في مواقع التواصل الاجتماعي لشخص ميت؟ بمعنى
- شخص يريد أن يتزوج وهو غير آمن، وفي وضع غير آمن، ولا يضمن توفير الأمان لغيره، ولا يخشى على نفسه من عد