تناولت نقاشات مجتمع وسائل التواصل الاجتماعي تأثير جائحة كوفيد-19 على قطاع التعليم وظهور الحلول البديلة، أبرزها التعليم الإلكتروني. وقد اتفق المشاركون على أن هذا الوباء دفع باتجاه التسارع في التحول نحو “التعليم الذكي”، مما فتح المجال لتقديم الدورات والمناهج الدراسية رقمياً، بما يحقق تكافؤ الفرص في الوصول إلى المعرفة عالمياً. ورغم فوائد هذه الخطوة، سلطت ريما بنت بكري الضوء على التحديات المصاحبة لها، خاصة ما يتعلق بانعدام المساواة الرقمية وصعوبة تنفيذ نظم التعليم الجديدة.
وتوصل الحوار إلى ضرورة تحقيق توازن بين استثمارات البنية التحتية التقنية وتعزيز مهارات التدريس عبر الإنترنت لتحقيق فعالية ونجاعة أكبر للتعليم الإلكتروني. بالإضافة إلى ذلك، اقترح صفاء المسعودي أنه بدلاً من الاعتماد فقط على التمويل الحكومي، يجب على مؤسسات التعليم التفكير بطرق مبتكرة لاستخدام مواردها الخاصة. ومن المهم أيضاً تطوير قدرات المعلمين والمعلمات لمواجهة تحديات الفجوة الرقمية وضمان حصول جميع الطلاب على تعليم عالي الجودة بغض النظر عن خلفياتهم الاجتماعية والاقتصادية.
إقرأ أيضا:الدارجة المغربية : الفكيعوفي النهاية، تشير نتائج النقاش إلى توصيات واضحة تتمثل
- بخصوص الفتوى رقم: 249829،هل إذا تراضيت أنا وصديقي على أن المبلغ الذي أعطيته إياه إن كان أكبر من نقود
- هل يجوز استخدام اللأطفال العراة في إعلانات فوط الأطفال؟.......
- Grandfontaine, Bas-Rhin
- أنا أمارس العادة السرية من فترة، ولكني لم أبلغ بعد. فما حكم فعلها لغير البالغ؟ وكيف أتوب إذا كان علي
- أتعامل مع شركة -وسيط- في بيع وشراء الذهب في البورصة العالمية، ويوجد في التعامل ما يسمى البيع أولا. ف